(2)



لازلت اذكر قصة وقفت على تفاصيلها وأنا أعمل في أحد المدارس ذات الشهرة الواسعة لأحد الزملاء الفضلاء
المشهد(مدرس داخل الفصل انتهى من شرح الدرس الذي بدوره يمر بين الطلاب ليتابع ما يقومون بنقله من على
السبورة وأحد الطلاب الذي تخلص منه أبواه بإرساله إلى المدرسة -ليلقي بلاه على أحد غيرهم-وليتخلصوا من
شقاوته التي لا يطيقونها)ـ
المدرس مندهشًا: يا حبيب قلبي لماذا لم تنقل ما على السبورة مثل باقي زملائك؟
الطالب مندهشًا من موقف المدرس وسؤاله السخيف الذي ليس له محل من الإعراب لأنه يعلم أن مدرسه يدرك السبب:ـ
كنت مشغولاً مع ......و........و.......و.....ـ
المدرس ضائقًا به : حسنًا دع هؤلاء وأكمل ما كنت تكتب
(المعلم يستكمل مروره لمشاهدة بعض الطلاب ومتابعتهم ثم يعود لذلك الطالب ليرى ماذا فعل)ـ
المعلم غير متفاجئ: لماذا لم تكتب ما الذي يشغلك؟
(وهنا ينظر إلى وجه الطالب الذي تلوح منه علامات البلاهة، وترتسم على وجهه أحدث ما وصل إليه البرود البشري من أمارات الحمق والغباء الموروث طبعًا بالإضافة إلى المكتسب بفعل الخبرات الطويلة في إثارة الشغب في المنزل
المعلم كاظمًا غيظه ضاربًا الطالب على رأسه ضربة هينة خفف من قوتها محاولاته اليائسة لكظم غيظه ومتذكرًا ما قد تترتب عليه هذه الضربة العنترية من آثار بعد أن تمّ تجريم كل محاولات العقاب البدني بل والنفسي
المعلم:انقل ما على السبورة!!!ـ
في اليوم التالي...ـ
مدير المرسة يستدعي المعلم: أنت محول للتحقيق!!ـ
المعلم: وما جنايتي
المدير: ألا تعلم أيها المعلم المحترم فلان (الطالب السابق)ألا تعلم ابن من؟
المدرس مرتجفًأ : لا يا فندم لا أدري
المدير: ابن المستشار فلان الفلاني

ـ(هنا وقد أحس المدرس بأن رجليه لا تحملانه)ـ
يتابع المدير الكلام:لقد قام ولي الأمر بعمل محضر لك في القسم يؤكد فيه أنك قمت بالاعتداء على ابنه بل ورفع أمرك إلى الإدارة التعليمية
لقد وضعت المدرسة ووضعتني في وضع لا أُحسد عليه !! لقد جعلتني اضطر إلى استرضاء الرجل بكافة السبل؛ لكي لا يضرك ويضر المدرسة، ولكني بحصافتي -وحفاظًا على مستقبلك في هذا العمل- اتفقت معه على تخييرك بين الاستقالة أو إكمال الإجراءات
المدرس المسكين: سيدي وما العمل؟
المدير: حفاظًا عليك من الدخول في سين وجيم و تعريضك للعقوبة سوف أقبل استقالتك

وفجأة وجد هذاالمدرس المغترب الذي ترك أسرته المكونة من الزوجة وابن رضيع في أحد المحافظات النائية لكي يأتي إلى القاهرة سعيًا وراء لقمة العيش في المدارس الخاصة أقصد الاستثمارية وجد نفسه بلا عمل في منتصف عام دراسي يصعب من فرصة وجود عمل في مدرسة بديلة...ـ

3 تعليقك:

مطحون
.....
عارف يا مان كنت هعلق علي الفقرة دي .."أمارات الحمق والغباء الموروث طبعًا ..."..!!
بس بعد ما قرأت موقف حط ناظر استطيع وبأمانة مفرطة وبرباطة جأش ان اقول لك ضم حط ناظر في لستة الحمق والغباء الموروث والمكتسب والمعدي بفعل الإشعاع..!!
دقيقة حداد علي مستقبل المدرس..
واسبوع حداد علي العملية التعليمية..
و100 سنة حداد عليك يا ااااااااامصر
يااااااااااااااااااالهوووووووووووي
ياااااااااااااااانهاااااااار اسود
ماكنش يووووووووووووووومك يااااابلدي
يا صغيرة يا بلدي...ياللي لسه في عز شبابك يا بلدي...ياللي عمرك 7000 سنة حماقة يا بلدي..!!
إهئ..إهئ...شد حيلك بقا يا استاذ البركة في الريس وولادوه..!!
(:

١٩ نوفمبر ٢٠٠٧ في ٩:٤٩ ص  

جزاكم الله خيرًا
تابع مع وستتعرف أخي الكريم إلى أي حد تهوي بلدنا في هوة سحيقة

١٩ نوفمبر ٢٠٠٧ في ١١:٠٣ ص  

من غير شتيمة يا جماعة بالله عليكم غلطة الناظر جاية من الحاكم والمستشار وابنه الذي أعتبره الأقل خطأ في الموضوع كله ليه ؟ أأقولكم الناظر أي كلام زي أي حد في منصب المستشار واحد عارف انه يقدر يطغى ومحدش حيقدر يحاسبه الطالب بأه عارف ان سلطة أبوه تقدر تحميه بزمتك مين الغلطان
في رأيي بجد من غير زعل المدرس
أيوة المدرس بيعمل اللي عليه ويشرح كويس الطالب مش عايز يذاكر مش عايز يفهم مفيش مشكلة يسقط وبس
لما ضربه على راسه مش عشان مصلحته لأ ده بينتقم لكبرياؤه ورد على قلة أدب الولد عليه لكن لو فكر وعايز يصلح الولد يقعد بقى يحلل نفسيا ويفكر ازاي يخليه انسان كويس وازاي يهتم بدروسه وده طبعا عايز مدرس من غير هموم مدرس مش مطحون يبقى الحل يشرح ويعمل اللي عليه واللي مش عايز يفهم خلاص ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها

٢٠ نوفمبر ٢٠٠٧ في ٣:٥٥ م  

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية